بشرى البشوات – سأبقى جثة هامدة

بشرى البشوات – سأبقى جثة هامدة

 

 

13652830_1123562241041221_1828356395_n

سأكون جثة رائعة هكذا يقول ممدوح عدوان: إن البلاد التي أنجبت مقاتلين لنا، أنجبتنا جثثا وحشودا، فصرنا جنائز رائعة نحن لا نذهب إلى الموت بسبب يأسنا، نحن نذهب خوفا من أن نفقدكم، نفقد ما تبقى من إنسانيتكم.

يقول النمر أيضا على لسان السورية مي سكاف: بأن السيرك قد انتهى،وبعد قليل سينهار مسرح الكولوسيوم اليوناني، المدرج الفلافي الذي شيد ليشهد الإحتفاء بالدم. الكولوسيوم يشير إلى تمثال نيرون الضخم، سينهار بعد قليل، وبعد قليل سينهي النمر وجبته من اللحم السوري الطازج. يجب فك الأقفاص هكذا أعلن في برلين العاصمة،لكن ذلك لم يحدث وبقيت الأقفاص حتى يوم العرض الذي لم يتم. سينقل المصارعون والحيوانات في ممرات مكشوفه فوق الأرض أمام أعين العدسات والمتفرجين،إلى قفص زجاجي نصب أمام مسرح مكسيم غوركي.

 

13662441_1123561537707958_2011845480_o (1)

يدير غوركي ظهره للمنصة قائلا :مارسوا قتلكم بعيدا عن مدرجاتي،فكيف أكون شاعرا وشاهدا” على الدم. غوركي الكلمة الروسية التي تعني المرارة المرارة التي تفجرت في حكم روسية القيصرية. روسية التي تستأجر الآن كل نمور العالم وتدفعهم إلى الكولوسيوم السوري. بين نيرون وغوركي وقفت ممثلة سوريه،قالت للنمر : ها أنا، يرد النمر: بأنه قد تلاعب بالجمهور المتعطش للفرجة،وقد عاش إسبوعا كاملا في قفص، سيأكل الآن جسدا سوريا جديدا. جسدا مسالما لا يخاف النمور. إنها أرحم من البشر ،وستكون قربانا لها. لن تقتلها النمور من أجل المتعة،ستقتلها من أجل القتل فقط. تقول النمور بأنها قد رأت الخوف والدهشة،وقد قالت العيون الألمانيه بأنه يتم استغلال هذه النمور المسكينة. لقد باعدتم أنفسكم عنا لتكونوا أفضل منا،سنترككم وحيدين في متاهتكم. سنرحل في قطار الليل،في صدفة قادمة سنترك هذا البلاط الذي نسي لون الدم ،إن القتل عبر القوانين عمل جبان. وبينما كانت الأسود والمساجين والمقاتلين تنقل إلى الحلبة،كان النمر وحيدا في قفص لم يفتح. ينظر إلينا من خلال الزجاج يقول: لقد فشلتم. اسحبوا السقالةوالحجارة ونشارة الخشب وامضوا.

غنوا أغنيتكم ( كل فراغ مغلق هو تابوت).

فأغلقوا هذا الفراغ لنصير توابيت.

اشطبوا هذا العار

صاحت الممثلة

فأنا لن أفترس،لن أصرخ،لن أهديكم هذه المشاعر. أنا لا أستحق هذا الدور .

ستظل عيوني مفتوحة عليكم.سأتعلم الإحتمال. أتعلم وأنا أودعكم بأنني لن أموت بعد.

لن أخرج الآن ،سأقف هنا بانتظار أن يخرج آخر نمر من جلودكم .

اقطعوا ما تبقى من لحمنا اسلخوا جلودنا،وعلقوها في صدور بيوتكم الى جانب جلد النمر.

 

2336019555

**الممثلة السورية مي سكاف : أرادت تقديم نفسها قربانا للنمور،لشطب قانون ألماني ضد نقل اللاجئين دون تأشيرة سفر.

العرض لم يوافق عليه.

  • Social Links:

Leave a Reply