مرح البقاعي تتوقع في مقابلة مع راديو الكل قراراً في مجلس الأمن، وتؤكد أن روسيا لن تستخدم الفيتو إلى ما لا نهاية

مرح البقاعي تتوقع في مقابلة مع راديو الكل قراراً في مجلس الأمن، وتؤكد أن روسيا لن تستخدم الفيتو إلى ما لا نهاية

خاص ـ راديو الكل

 

أكدت الكاتبة مرح البقاعي رئيسة الحزب الجمهوري السوري، أن روسيا لن تستطيع أن تقف إلى ما لا نهاية في الجانب الخاطئ من التاريخ، وأن تستمر في استخدام الفيتو إلى جانب القاتل ضد الضحية، مشيرة إلى وجود تطورات في الاتجاه الصحيح خلال الأيام القادمة.

 

وقالت البقاعي في مقابلة مع راديو الكل تعليقاً على استخدام روسيا الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الأمن حول تمديد عمل لجنة التحقيق الأممية بشأن استخدام النظام السلاح الكيميائي: إن روسيا لا يمكن لها أن تستمر في اتخاذ مثل هذا الموقف.

 

وتوقعت البقاعي ألا تصوت روسيا مستقبلاً ضد مشروع قرار مماثل؛ لأنها لن تتحمل أن تواجه العالم ودول مجلس الأمن في ظل الاستحقاقات السياسية والعدالة الإنسانية والدولية.

 

وأضافت البقاعي أن الأولوية الآن هي لإصدار قرار قوي من مجلس الأمن من أجل معاقبة النظام، الأمر الذي من شأنه أن يغير أموراً كثيرة ميدانياً وسياسياً.

 

وعزت التأخير في اتخاذ قرار كهذا إلى استمرار النقاشات في مجلس الأمن، مشيرة إلى أنه لن يسمح لروسيا بعد الآن أن تستخدم الفيتو.

 

وقالت: إن روسيا تضع نفسها في موقف ضعيف جداً، فلا يمكن أن تتحمل تبعات سياسية وأخلاقية للموقف الذي تتخذه الآن.

 

وعبرت البقاعي عن اعتقادها بأن روسيا هي أول من يتخلى عن النظام عندما تتهدد مصالحها الاقتصادية والعسكرية التي أمنتها في سوريا.

 

وقالت مرح البقاعي تعليقاً على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون من أن لا مستقبل لآل الأسد في مستقبل سوريا: إن الوزير تيلرسون قبيل أن يطلق تصريحاته تلك كان التقى مسؤولين في كل من الرياض والدوحة وبالمبعوث الأممي ستيفان ديمستورا، مشيرة إلى أن الجمهوريين في الولايات المتحدة لا يطلقون تصريحاتهم من فراغ، بل تكون مبنية على قرارات متخذة مسبقاً.

  • Social Links:

Leave a Reply