النظام يفشل باسترجاع نقاط في “ادارة المركبات” ويفقد الاتصال بمجموعة من مقاتليه

النظام يفشل باسترجاع نقاط في “ادارة المركبات” ويفقد الاتصال بمجموعة من مقاتليه

ريف دمشق

فشلت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها لليوم السادس على التوالي في استعادة النقاط التي سيطرت عليها فصائل المعارضة داخل “إدارة المركبات” في حرستا بريف دمشق، توازيا مع فقدانها الاتصال ببعض عناصرها في محور القتال.

وذكر ناشطون اليوم الاثنين، أن قوات الأسد حاولت استرجاع نقاطها، مساء أمس الاحد،  في اشتباكات استمرت لحوالي ساعتين، إلا أنها فشلت.

وأشاروا  إلى محاولة فاشلة أيضًا فجر اليوم دون إحراز أي تقدم على حساب فصائل المعارضة، التي تحتفظ بالمواقع التي سيطرت عليها منذ الثلاثاء الماضي، ما أوقع نحو 10 قتلى في صفوف قوات الأسد.

وفي السياق، فقدت قوات الأسد الاتصال بمجموعة من “الحرس الجمهوري” القوة الأساسية للأسد في معارك “إدارة المركبات” في حرستا بريف دمشق.

وذكرت صفحة “عرين الحرس الجمهوري” في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قبل قليل، إن قوات الأسد “فقدت الاتصال مع إحدى المجموعات القتالية داخل إدارة المركبات”.

وأكدت الصفحة أنه “لا معلومات عن مصير المقاتلين”، بينما جاءت الردود مستهجنة نشر الخبر “خوفًا من التخفيف من عزيمة مقاتلي جيش الأسد”.

 ولا تتحدث قوات الأسد عن معارك “إدارة المركبات”، والتي بدأتها “حركة أحرار الشام”، الثلاثاء الماضي، واستطاعت السيطرة على مساحات واسعة من الثكنة العسكرية.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية، يجب أن ترتبط السيطرة على إدارة المركبات، بالسيطرة على حي العجمي والحدائق وحي الجسرين، إلى جانب السيطرة الكاملة على طريق حرستا- عربين.

  • Social Links:

Leave a Reply