اخبار ميدانية متفرقة

اخبار ميدانية متفرقة

دمشق وريفها::

تعرضت مدينة عربين وبلدات حوش الضواهرة وبيت نايم وعين ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد ما أدى لسقوط 3 شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، في حين قامت طائرة بدون طيار باستهداف حي جوبر بقنابل متفجرة ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى.

يواصل الثوار محاولات التصدي لهجمات قوات الأسد على جبهة تلال بردعيا شمال بلدة مزرعة بيت جن بالريف الغربي، فيما تتعرض المنطقة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

حلب::

تمكنت المقاومه  من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على محور “الهنكارات” في منطقة الراشدين الخامسة بالريف الغربي، فيما تعرضت المنطقة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكن الثوار من استعادة السيطرة على قرى حجيرة والرشادية والحويوي بالريف الجنوبي، وتمكنوا من قتل وجرح عدد من العناصر، وأسروا آخر، وتمكنوا أيضا من اغتنام دبابة وسيارة مزودة برشاش 23 بالإضافة إلى ذخائر وأسلحة متنوعة، في حين شن الطيران الروسي غارات جوية على قرى تل أحمر ورملة ومعيزيلة.

اشتعلت خيمة في مخيم الريان قرب قرية شمارين بالريف الشمالي نتيجة سوء استخدام موقد الكاز، وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المشفى، وعملت سيارات الإطفاء على إخماد الحريق.

حماة::

تمكن الثوار من صد محاولات تقدم قوات الأسد والميليشيات التابعة لإيران بما فيها حزب الله  والمساندة لقوات النظام  على قريتي الرهجان والشاكوسية بالريف الشرقي، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر واغتنموا أسلحة خفيفة وذخائر، وجرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أيضا على جبهة قرية “البليل”، وتعرضت القرية ومحاور الاشتباك لقصف جوي من قبل الطيران الروسي بالقنابل العنقودية.

إدلب::

شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية أبو دالي بالريف الجنوبي الشرقي على خلفية المعارك الجارية بريف حماة الشرقي “اقرأ قسم حماة”.

حمص::

انفجرت سيارة مفخخة في شارع الأهرام بالقرب من دوار النزهة بحي عكرمة بمدينة حمص، ما أدى لسقوط 8 قتلى والعديد من الجرحى، وتبنى تنظيم الدولة العملية.

ديرالزور::

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرى الطوطحية والصبخة والعباس والمرعي والشمر واللايج والقطعة الجلاء والرمادي والمسلخة والبرهوم وتل البني وأيضا جبل النسورية الذي يطل على هذه القرى بالريف الجنوبي الشرقي، بعد معارك ضد تنظيم الدولة، وفي المقابل أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من تدمير دبابة وعطب أخرى لقوات الأسد شمال غرب مدينة البوكمال بعد استهداف كل منهما بصاروخ موجه.

نزح قاطنو قرية السيال بريف مدينة البوكمال منها بشكل شبه كامل هربا من المعارك الجارية بين قوات الأسد وتنظيم الدولة.

سقط شهداء وجرحى جراء قصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد استهدفت بلدة الشعفة بالريف الجنوبي الشرقي، فيما أغار الطيران الحربي على سجن لتنظيم الدولة في البلدة، ووردت معلومات عن سقوط شهداء في صفوف المدنيين المسجونين.

تعرضت منطقة معيزيلة ومحطيها شمال شرقي منطقة حميمة لغارات جوية وقصف مدفعي عنيف، حيث تحاول قوات الأسد التقدم للسيطرة على المنطقة بعد سيطرتها على وادي صواب المجاور منذ يومين.

الرقة::

سقط 3 شهداء جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الرقة.

  • Social Links:

Leave a Reply