دعوات لإضراب عام في منبج ردّاً على انتهاكات ميليشيات سوريا الديمقراطية

دعوات لإضراب عام في منبج ردّاً على انتهاكات ميليشيات سوريا الديمقراطية

دعوات لإضراب عام في منبج ردّاً على انتهاكات ميليشيات سوريا الديمقراطية

دعا أهالي مدينة منبج بريف حلب الشرقي إلى إضراب عام يوم غدٍ الأحد 11 آذار مارس 2018 تحت عنوان “الغضب لمنبج” تعبيراً عن رفضهم لما يمارس من انتهاكات بحق أبناء المدينة من قبل ميليشيات سوريا الديمقراطية .

وأصدر الأهالي بياناً اليوم السبت جاء فيه :”نصّبت الميليشيات الانفصالية نفسها حكماً على مدينة منبج، ومارست بحق أهلها أصنافاً من القهر والجور بعد أن تحرر أبناء المدينة من ظلم داعش وظنوا أنهم تنفسوا الصعداء”.

وأضاف البيان :”مارست ميليشيات سوريا الديمقراطية عمليات اعتقال ممنهجة بحق أبناء المدينة، وما زالت تمارس سياستها التعسفية بحقنا ، في حين لا يزال مصير أبنائها مجهولاً مع استمرار فرض التجنيد الإجباري على أبنائنا وبناتنا بشكل قسري ضاربين بعرض الحائط عاداتنا وتعاليم ديننا وتقاليدنا”.

ووجهت عشيرة “البوبنا” يوم أمس دعوة لأبناء ووجهاء وشيوخ عشائر مدينة منبج والفعاليات الاجتماعية والعشائرية فيها، للاجتماع بهدف التشاور واتخاذ موقف حازم حيال “الانتهاكات” المرتكبة بحق أهالي المدينة ، وذلك على خلفية اعتقال أحد وجهاء العشيرة المعارضين للميليشيات والمحركين للتظاهرات ضدها .

وأعلن وزير الخارجية التركية “مولود جاويش أوغلو” أنه تمّ الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية على تحقيق الاستقرار في مدينة “منبج” والمناطق الواقعة شرق الفرات.

يُذكر أن ميليشيات سوريا الديمقراطية سيطرت على مدينة منبج في آب 2016 بعد انسحاب تنظيم الدولة منها باتجاه مدينة جرابلس قبل سقوط الأخيرة بيد الجيش الحر .

  • Social Links:

Leave a Reply