إجراءات عسكرية أمريكية جديدة على الأراضي السورية.. ستغضب روسيا و”نظام الأسد”

إجراءات عسكرية أمريكية جديدة على الأراضي السورية.. ستغضب روسيا و”نظام الأسد”

للاطلاع
التدخل الروسي العسكري جلب التدخلات الاخرى
ولن تكون سورية ساحة لصراع دولي اذا اتحد السوريون ،على تغير نظامهم وابعاد التابعين للخارج من كل الاطراف
هيئة التحرير

إجراءات عسكرية أمريكية جديدة على الأراضي السورية.. ستغضب روسيا و”نظام الأسد”

اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية إجراءات عسكرية جديدة على الأراضي السورية، والتي من شأنها أن تشعل وتؤجج غضب الروس و”نظام الأسد”.

وبحسب تقريرٍ لوكالة “الأناضول” التركية نشرته، أمس الخميس، فإن أمريكا زادت من تعزيز وجودها في سوريا؛ من خلال توسيع قاعدة “سرّين” التي بدأت تستخدمها كمطار جنوبي مدينة عين العرب الخاضعة لسيطرة ميليشيات “الحماية” الكردية.

وقالت الوكالة: “ستبدأ طائرات الشحن العسكرية الأمريكية بالهبوط في المدرجات الجديدة التي أنشأتها في القاعدة العسكرية وذلك لتسهيل إرسال التعزيزات للمنطقة عبر الجو بدلًا من البر”.

وأضافت “الأناضول” -استنادًا على مصادر وصفتها بـ”الموثوقة-: أنه “سيتم نشر الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة بأكثر من 18 موقعًا”، فيما لم تحدد الوكالة المواقع التي ذكرتها.

وأكدت الوكالة أن الجيش الأمريكي أنشأ صوامع القمح في قاعدة “سرّين”، ونظام رادار وأنظمة إلكترونية من أجل الدفاع الجوي والتقاط إشارات استخباراتية.

وعززت القوات العسكرية الأمريكية وجودها في مناطق شرق الفرات، بالإضافة إلى إقامة نقطتين عسكريتين، جنوب غربي مركز مدينة تل أبيض شمالي محافظة الرقة.

وأكملت القوات الأمريكية بناء قاعدة عسكرية بمحافظة دير الزور الغنية بالثروات الباطنية والطاقة، على الحدود مع العراق، وبناء نقطتين عسكريتين شرقي وغربي مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأوضحت مصادر -وفقًا للأناضول- أن القاعدة التي تبنيها الولايات المتحدة في دير الزور تقع بالقرب من أكبر حقل للنفط بالبلاد وهو حقل “العمر”، وأيضًا بالقرب من مدينة “هجيب”، آخر قلعة لـ”تنظيم الدولة” في دير الزور.

وفي ذات السياق، نقلت الوكالة التركية عن مصادر محلية، تأكيدها أن النقاط العسكرية التي أطلقتها الولايات المتحدة في الشهر الماضي هي جزء من خطة لبقاء دائم في المنطقة.

وجاء تسريع بناء النقاط والقواعد العسكرية -بحسب الوكالة- عقب تصريح جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي، بأن القوات الأمريكية ستبقى في سوريا ما دامت إيران تواصل تشكيل تهديد في المنطقة.

  • Social Links:

Leave a Reply