مدنية ديمقراطية عدالة اجتماعية تصدرها اللجنة المركزية لحزب اليسار الديمقراطي رقم
“مجلس سوريا الديمقراطية” ينفي تفاوضه مع النظام

“مجلس سوريا الديمقراطية” ينفي تفاوضه مع النظام

الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية (إلهام أحمد يمين) (رياض درار يسار)

الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية (إلهام أحمد يمين) (رياض درار يسار)

نفت مصادر رسمية من “مجلس سوريا الديمقراطية” وجود تفاوض حالي مع النظام السوري.

ونقلت قناة “العربية” اليوم، السبت 22 كانون الأول، عن مصدر مسؤول في المجلس نفيه وصول أي وفد رسمي إلى العاصمة دمشق، لإجراء محادثات مع النظام، ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن وفودًا من جهات أخرى (لم يكشف هويتها)، قد تكون وصلت إلى دمشق، لبحث آخر التطورات المتعلقة بالشمال السوري.

وأكد المصدر أن الخلافات مع النظام لا تزال كبيرة، “لاسيما وأنه لم يعترف حتى الآن بمشروع الإدارة الذاتية في الشمال والشمال الشرقي من البلاد”.

وكان الرئيس المشترك لـ “مجلس سوريا الديمقراطية”، رياض درار، طالب الأسبوع الماضي النظام السوري بـ”تحمل مسؤولياته” أمام الهجمات المحتملة التي قد تشنها تركيا على مناطق شرق الفرات.

وإبان التدخل التركي في مدينة عفرين، في آذار من العام الحالي، ناشد المجلس جيش النظام السوري للدفاع عن المدينة.

وفي شهر تموز الماضي زار وفد من المجلس برئاسة رئيسته التنفيذية، إلهام أحمد، للمرة الأولى العاصمة دمشق لإجراء محادثات مع النظام، لكنها لم تؤدّ إلى نتائج ملموسة.

وكان بيان نشره المجلس قبيل الاجتماع أشار إلى أن الهدف من اللقاء هو “وضع الأسس التي تمهد لحوارات أوسع وأشمل، ولحل كافة المشاكل العالقة، وحل الأزمة السورية على مختلف الصعد”.

وأضاف أن “هذه اللقاءات كانت قد سبقتها حوارات تمهيدية في مدينة الطبقة بين اللجان الفرعية للطرفين، والتي ناقشت القضايا الخدمية”.

وكانت تركيا أعلنت، الأسبوع الماضي، بدء عملية عسكرية ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية المدعومة من قبل أمريكا في شرق الفرات.

وعقب ذلك إرسال الجيش التركي تعزيزات له إلى طول الحدود السورية- التركية، تركزت في محيط مدينتي تل أبيض ورأس العين.

 

  • Social Links:

Leave a Reply