هل هي وزارة مالية أم وزارة نهب وتشليح ؟!

هل هي وزارة مالية أم وزارة نهب وتشليح ؟!

ابراهيم كاسوحة

وغرفة التجارة بتوجيه من تعمل اليوم؟
قبل الأحداث كان عندي مكتب في حمص عند ساحة الفارابي وبيتي في حارة الحميدية. وبعد أن اشتدت الأمور وأصبحت الحياة شبه مستحيلة في الحارة خرجت مع من خرج في أوائل 2012 وأغلقت المكتب وهجرت البيت وسكنت مع أسرتي في قرية المزينة 6 سنوات…
في أواخر نيسان 2012 بينما كنت في طريقي إلى حلب وكانت حلب آنذاك أهدأ مدينة في سورية خطفتني عصابة على الأوتستراد عند مدينة سراقب …سرقوا السيارة و10 آلاف دولار و174 ألف ل.س وكان سعر الدولار آنذاك لايتعدى100 ل.س .وقمت بالتبليغ الفوري عن الحادث في قيادة شرطة حلب ومن ثم تقدمت بمعروض إلى النائب العام في حمص . وإلى اليوم لم ترجع لي سيارتي ولم أحصل على أي تعويض .
اليوم احتجت إلى تجديد السجل التجاري لكي لا ألغي اشتراكي بغرفة التجارة التي هددت بفصلي إن لم أزودها بسجل تجاري جديد!!! وبإلغاء أشتراكي بصندوق التكافل الذي مافتئت أدفع له مايترتب علي من حوالي عشرين سنة !!!(كلها مزارع!..) هكذا تبدو الصورة في سورية اليوم .
طلبوا مني براءة ذمة من المالية . كانت المفاجأة أن المالية قد كلفتني بضريبة من 2010 حتى 2019 !!!
فهل وزارة المالية تعمل خارج الكرة الأرضية ؟! ولاتعرف ماذا حل بسورية وأهلها ؟! فمن أين نأتيهم بمئات الألوف ضرائب “متراكمة”ونحن لسنا مسؤولين عن تراكمها … ثم هل تعوض لنا مافقدناه في هذه الحرب العبثية القذرة ؟ ألا يكفينا ماقامت به مؤسستا الكهرباء والماء اللتين فرضتا علينا دفع مبالغ طائلة عن كل فترة الحرب والتهجير فقط لكي يعيدوا وصل التيار الكهربائي وتركيب ساعة الماء؟!!! ولماذا على المواطن دائما أن ينصاع لما تمليه عليه هذه المؤسسات والوزارات ولايحق له المطالبة بحقوقه ؟ (حجم الراتب والخبز والوقود من غاز ومازوت وبنزين والتعويض العادل وإنصاف الشهدا وذويهم وإعادة الإعمار وجمع السلاح وكف يد الزعران بكل أشكالهم وألوانهم وإبعادهم عن هذا الشعب المنهك والعمل الجاد على إعادة المهجرين إلى مناطقهم آمنين)…
وإذا كان نصف سكان البلد قد هاجروا أو تشردوا فإن النصف الآخر بطريقه إلى ذلك مادام وراءه مثل هذه الدوائر والوزارات والأجهزة !!! فلمن نناشد وبمن نستغيث ؟؟؟

  • Social Links:

Leave a Reply