التقرير اليومي الاحداث

التقرير اليومي الاحداث

إدلب::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفريدين والفقيع وارينبة وبعربو والشيخ مصطفى كفرسجنة والنقير وترملا وكفروما وخان شيخون ومعرة النعمان وحيش وحرش عابدين وكرسعة، ما أدى لسقوط شهيدين في معرة النعمان، وجرحى بينهم أطفال ونساء في المناطق الأخرى.

استشهد عنصر تابع لفصيل جيش الأحرار إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارته على طريق “الغدفة – جرجناز” بالريف الجنوبي.

حماة::
تمكنت فصائل المعارضة من إيقاع 4 مجموعات تابعة لقوات الأسد في كمين محكم على جبهة حرش الكركات تلاه استهداف القوات المنسحبة بصواريخ الغراد، ما أدى لمقتل وجرح العديد منهم بينهم ضباط، كما تمكنت الفصائل من تدمير مدفع “23 مم” في كفرنبودة.

شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفرزيتا والزكاة والعنكاوي وميدان غزال، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

قامت قوات الأسد بحرق منازل المدنيين في قرية الحويز بالريف الغربي بعد سيطرتها عليها.

دخل رتل عسكري تركي إلى الأراضي السورية وتوجه إلى نقطة المراقبة في قرية شير مغار بالريف الغربي.

ديرالزور::
هزت انفجارات مجهولة السبب والمصدر جنوب بادية الميادين بالريف الشرقي.

شنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” حملة اعتقالات ومداهمات في بلدات بريهة والتوامية ودرنج، وسط انتشار عدد من الحواجز على مداخلها وطلب الأوراق الشخصية لأسباب مجهولة، فيما اعتقلت “قسد” شخصين من قرية الشنان لأسباب مجهولة.

قال ناشطون إن سيارة مفخخة انفجرت في حي الجبيلة الخاضع لسيطرة قوات الأسد في مدينة ديرالزور دون ورود تفاصيل إضافية.

الحسكة::
قُتل عنصر من “قسد” بعد استهدافه برصاص مجهولين في قرية المالحة غرب مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

الرقة::
سمعت أصوات انفجارات عنيفة فجر اليوم في مدينة الرقة دون معرفة مصدرها على وجه التحديد، حيث قال ناشطون إنها ربما تكون جراء تدريبات عسكرية لقسد في الفرقة 13 الواقعة شمال المدينة.

اللاذقية::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق سيطرة فصائل المعارضة في تلال كبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

 

  • Social Links:

Leave a Reply