التقرير اليومي للاحداث

التقرير اليومي للاحداث

حلب::
أعلن الجيش الوطني عن إلقاء القبض على عصابة تقوم بخطف المدنيين وطلب فديات في مدينة عفرين بالريف الشمالي.

دارت اشتباكات بين الجيش الوطني ووحدات حماية الشعب الكردية وقوات الأسد على محاور كلجبرين وكفر خاشر وكفركلبين بالريف الشمالي، على إثر محاولة تسل الأخير في المنطقة، حيث سقط عدد من الجرحى في صفوف الطرفين، وترافق ذلك مع قصف مدفعي عنيف من قبل الجيش التركي على تل رفعت ومطار منغ العسكري وعين دقنة.

إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لهيئة تحرير الشام على الطريق الواصل بين بلدتي إحسم والبارة بالريف الجنوبي، ما أوقع 3 قتلى وعدد من الجرحى، بينما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من بلدة أطمة على الحدود السورية التركية ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى.

هز انفجار مجهول السبب الأطراف الغربية لمدينة إدلب، خارج ضواحي المدينة، وسارعت فرق الدفاع المدني على الفور للمكان وقامت بانتشال جثث أربعة أشخاص مجهولي الهوية، بسبب تحول أجسادهم لأشلاء، ولفتت المصادر إلى أن الموقع الذي تستخدمه هيئة تحرير الشام كمستودع للأسلحة سبق وتعرض لاستهداف بسيارة مفخخة سابقاً، وخلف ضحايا ودمار كبير في الموقع، ليتكرر الانفجار اليوم في ظل ظروف غامضة تحيط بالسبب.

أكد ناشطون وصول مئات من المقاتلين إلى ريفي حماة وإدلب قادمين من مناطق درع الفرات وغصن الزيتون للقتال ضد قوات الأسد وصد محاولات التقدم.

تمكنت فصائل من تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة الشيخ ادريس بالريف الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

حماة::
تعرضت مدينة كفرزيتا وقرى الزكاة ولحايا والصخر والحويجة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وتزامن ذلك مع الحديث عن هدنة لمدة 72 ساعة في المنطقة، والتي تبدو هشة منذ بدايتها.

أعلنت فصائل عن تمكنها من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة حرش الكركات بريف حماة الغربي، وتمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد، كما تمكنت من تدمير عربة “بي أم بي” واستهداف مجموعة لقوات الأسد في بلدة الحويز، ودمرت عربة “بي إم بي” قرب قرية المستريحة، فيما سقط جرحى في صفوف عناصر الأسد إثر استهداف تجمع لهم في بلدة كفرنبودة.

ديرالزور::
قُتل طفل وأصيب آخر بجروح نتيجة انفجار قذيفة صاروخية من مخلفات المعارك في منطقة السور قرب الشارع العام ببلدة الشعفة بالريف الشرقي.

الرقة::
انفجرت عبوتين ناسفتين بمقرات تابعة لـ “قسد” في مدينة الرقة، ما أدى لسقوط ما لا يقل عن 10 قتلى والعديد من الجرحى، وعند المساء انفجرت عبوة ناسفة في المنطقة الواقعة بين مفرق الجزرة ودوار البانوراما في المدينة، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

الحسكة::
استهدف الجيش التركي آليات لحفر الأنفاق قرب مدينة المالكية بالريف الشمالي الشرقي بالرشاشات الثقيلة.

شنت “قسد” حملة اعتقالات طالت عدد من المدنيين في قرى ابو حامضة والدشيشة بالريف الجنوبي الشرقي.

اللاذقية::
شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل قوات الأسد على منطقة تلال كبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، تلاها محاولة تقدم بائت بالفشل وأدت لسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الأسد، واستهدفت فصائل المجموعات المنسحبة بقذائف الهاون.
اعداد مكتب التنظيم

  • Social Links:

Leave a Reply