ملخص إخباري عن مكتب الإعلام لحزب اليسار الديمقراطي السوري

ملخص إخباري عن مكتب الإعلام لحزب اليسار الديمقراطي السوري

إعداد بثينة الخليل

الأخبار المحلية:

 

أعلنت حكومة نظام الأسد عن تعرض عدد من الخطوط النفطية البحرية في مدينة بانياس لعملية تخريب عبر زرع عبوات ناسفة أدت لخروج بعض الخطوط عن الخدمة. بحسب “وكالة سمارت للأنباء”.

***************************

سحبت ميليشيا “الحرس الثوري” الإيرانية المساندة لقوات نظام الأسد عدداً من عناصرها المتواجدين في مدينة البوكمال جنوب شرق مدينة دير الزور شرقي البلاد، باتجاه البادية السورية.

*********************

أعلنت السلطات الأسترالية أنها استعادت أطفالا من عائلات عناصر تنظيم داعش الإرهابي كانوا في مخيم ضمن مناطق سيطرة مليشيات “قسد” الإرهابي شمالي شرقي سوريا.

***************************

ارتقت امرأة بقصف لقوات نظام الأسد على محافظة إدلب شمالي سوريا.

**************************

اشترط المجلس المحلي لقرية قاح شمال مدينة إدلب شمالي سوريا، على النازحين المقيمين بالقرية إجراء عقود إيجار لتقديم المساعدات لهم.

*************************

اغتال مجهولون قائد عسكري بالجيش السوري الحر بمنطقة عفرين شمال مدينة حلب شمالي سوريا.

************************

انتشل “فريق الاستجابة الأولية” التابع لـ “مجلس الرقة المدني” الاثنين، 15 جثة جديدة من مقبرة جماعية، ومن تحت أنقاض أبنية مدمرة في مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا.

*************************

نقلت “الإدارة الذاتية” الكردية عشرات العوائل من إحدى المخيمات التي تشرف عليها إلى آخر أنشأته حديثاً غرب مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا.

واعتقلت ميلشيات “قسد” الإرهابية الاثنين، خمسة شبان شرق مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا.

من جهة أخرى يشهد “المربع الأمني” الخاضع لسيطرة قوات نظام الأسد في مدينة الحسكة شمالي شرقي سوريا توتراً أمنيا بين الأخيرة وميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لها.

********************

ألصق مجهولون مناشير ورقية على جدران المنازل في قرية سحم الجولان شمال غرب مدينة درعا جنوبي سوريا، تدعو الأهالي إلى عدم إرسال أبنائهم للخدمة في صفوف قوات الأسد.

*************************

قتل عنصر من قوات الأسد بإطلاق نار من قبل مجهولين في مدينة جاسم (42 كم شمال مدينة درعا) جنوبي سوريا.

 

الأخبار السياسية والدولية:

اعتقل الجيش اللبناني عشرات اللاجئين السوريين في مناطق متفرقة من لبنان، بتهمة دخولهم بطريقة غير شرعية.

************************

تواجه القبطانة الألمانية بيا كليمب وأفراد طاقمها خطر السجن لمدة 20 عاماً في إيطاليا بسبب إنقاذ اللاجئين من الغرق في مياه البحر الأبيض المتوسط خلال عبورهم باتجاه دول الاتحاد الأوروبي.

***********************

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، أنّ بلاده اشترت منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-400” مهما كان قرار العقوبات الأمريكي.

**********************

أكدت المتحدثة باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، في تركيا سيلين أونال، أن تركيا تستضيف أكبر عدد للاجئين حول العالم للعام الخامس على التوالي.

**********************

أجلت السلطات الكازاخية سكان بلدة آريس في منطقة تركستان جنوب البلاد، إثر انفجار وقع على خلفية حريق في وحدة عسكرية لم تعرف أسبابه .

**********************

ذكرت البعثة الأمريكية في الإمارات أن وزير الخارجية مايك بومبيو بحث مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد يوم الاثنين التصدي للخطر الإيراني في المنطقة. بحسب “وكالة رويترز”.

**********************

في سياق منفصل استخدمت قوات الأمن السودانية العنف لفض احتجاج قام به عشرات الطلاب في الخرطوم للمطالبة بتسليم المجلس العسكري الانتقالي الذي أطاح بالرئيس عمر حسن البشير السلطة إلى مدنيين.

*********************

حرق فلسطينيون رسوما تصور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مظاهرات في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة احتجاجا على خطط تقودها الولايات المتحدة لعقد مؤتمر حول الاقتصاد الفلسطيني تستضيفه البحرين.

  • Social Links:

Leave a Reply