إصابات في صفوف الصهاينة ومحاولة تسلل من غزة

إصابات في صفوف الصهاينة ومحاولة تسلل من غزة

وكالات

نقلت وكالة الأناضول عن مراسلها في مينة القدس تأكيده إصابة 6 إسرائيليين، يوم أمس السبت، بينهما اثنان بجروح طفيفة، و4 آخرون بالهلع، جراء إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة إلى جنوب إسرائيل، بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، حيث اعترض نظام “القبة الحديدية” اثنين منها.

 

وقال الجيش في بيان اطلعت الأناضول عليه: “في أعقاب تقرير عن إطلاق صافرات الإنذار في مناطق غلاف غزة، اكتشفنا إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة إلى إسرائيل”.

 

وأضاف: “اعترض نظام القبة الحديدية اثنين من الصواريخ، بينما لم يعرف مصير الصاروخ الثالث”.

 

بدورها، ذكرت قناة (13) الإسرائيلية الخاصة، أن شظايا أحد الصواريخ الثلاثة سقط على منزل في مدينة سديروت شمال شرق القطاع، وأدت لإصابة مستوطنين بحالة من الهلع، وتضرر المنزل.

 

وقبل إعلان الجيش بفترة وجيزة، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرنوت” أن صافرات الإنذار دوت في مدينتي سديروت والمجلس الإقليمي النقب جنوبي إسرائيل.

وفي قطاع غزة، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

وهذه المرة الثانية التي تعلن فيها إسرائيل إطلاق صاروخ من قطاع غزة خلال 24 ساعة.

وشهدت المنطقة الحدودية في قطاع غزة، مساء الجمعة، مسيرات “العودة” الأسبوعية، والتي تصدى لها الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار وقنابل الغاز، ما أسفر عن إصابة 63 شخصا بينهم 32 بالرصاص الحي، بحسب بيان صدر عن وزارة الصحة الفلسطينية.

ونقلت وكالة غزة الآن الإخبارية عن مراسلها تأكيده ارتقاء خمسة شهداء فلسطينيين بقصف صهيوني استهدفهم ليلة السبت/الأحد شمال غزة, بعد أن اُطلقت القذائف المدفعية وصواريخ الطائرات والرصاص الحي تجاه 5 مقاومين حاولوا التسلل إلى داخل الأراضي المحتلة حسب جيش الاحتلال الصهيوني، ولا زالت طائرات الاحتلال مستمرة بالتحليق بشكل مكثف في سماء قطاع غزة .

  • Social Links:

Leave a Reply