مدنية ديمقراطية عدالة اجتماعية تصدرها اللجنة المركزية لحزب اليسار الديمقراطي في العدد /958/ من جريدة الرافد ليوم الاثنين بتاريخ 19 آب 2019
السودان.. مجلس السيادة يؤدي اليمين الدستورية

السودان.. مجلس السيادة يؤدي اليمين الدستورية

أدى الفريق أول عبد الفتاح البرهان اليمين الدستورية، الأربعاء، رئيساً لمجلس السيادة الذي تشكل حديثاً في السودان، وذلك أمام رئيس القضاء.

وأدى البرهان اليمين مرتدياً الزي العسكري في مراسم بالقصر الجمهوري في الخرطوم.

وذكرت وكالة السودان للأنباء أن 9 أعضاء من مجلس السيادة من العسكريين والمدنيين أدوا اليمين أيضاً في القصر الرئاسي، مشيرة إلى أنه بقي عضو واحد سيؤدي اليمين في وقت لاحق.

ومن المتوقع أن يؤدي أيضاً عبد الله حمدوك، المرشح لتولي رئاسة الوزراء اليمين اليوم الأربعاء.

وأكمل السودان الثلاثاء تشكيل مجلس السيادة المؤلف من 11 عضواً، والذي سيدير البلاد لفترة انتقالية تمتد ثلاث سنوات لحين إجراء انتخابات.

وكان المتحدث باسم المجلس الانتقالي، الفريق شمس الدين الكباشي، قد أعلن، الثلاثاء، تشكيلة المجلس السيادي.

ويحل مجلس السيادة محل المجلس الانتقالي، الذي كان يرأسه البرهان، وحكم السودان منذ عزل الرئيس عمر البشير. كما يمثل أعلى سلطة في البلاد، لكنه سيمنح صلاحيات تنفيذية لمجلس الوزراء.

مرشحو الحرية والتغيير

وتسلم المجلس الانتقالي في السودان، الثلاثاء، أسماء مرشحي قوى الحرية والتغيير للمجلس السيادي. وجاء ذلك خلال اجتماع عاجل بين الانتقالي والتغيير لإجازة القائمة النهائية للسيادي.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، حسمت قوى الحرية والتغيير أمر مرشحيها الخمسة للمجلس السيادي بعد اجتماعات مطولة استمرت لساعات في دار حزب الأمن القومي.

وقالت مصادر إنه سيتم إعلان الأسماء في مؤتمر صحافي عقب صدور المرسوم الدستوري بتعيينهم

  • Social Links:

Leave a Reply