نظام الأسد: سنشارك في مؤتمر بإسطنبول الشهر الجاري

نظام الأسد: سنشارك في مؤتمر بإسطنبول الشهر الجاري

تلقى نظام الأسد دعوة من “حزب الشعب الجمهوري” التركي المعارض لحضور مؤتمر في مدينة اسطنبول يبحث المسألة السورية في 28 أيلول الجاري، حسب ما أفادت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، مؤكدة أن النظام قرر المشاركة فيه.

ونقلت الصحيفة عن مدير “مدرسة الإعداد الحزبي المركزية التابعة لحزب البعث” بسام أبو عبد الله تأكيده تلقي الحزب دعوة من “حزب الشعب الجمهوري” لحضور المؤتمر.

وزعم “أبو عبد الله” أن حزب الشعب الجمهوري يحاول تقديم مقاربة أخرى لملف اللاجئين غير التي يعمل عليها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيرا إلى أن النظام سيشارك في المؤتمر نظراً لكون “حزب الشعب” يعتبر سياسة الحكومة التركية خاطئة حول سوريا، وهذا ما يلقى إيجابية عند النظام، حسب قوله.

وأضاف “أبو عبد الله” أن المؤتمر محط اهتمام واسع في تركيا، وكان من المقرر عقده في 17 من أيلول الجاري، لكن القمة الثلاثية بين روسيا وإيران وتركيا في اسطنبول تسببت في تأجيله إلى 28 من أيلول، لافتاً إلى أنه سيحضر هذا المؤتمر ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والدول المجاورة لسوريا.

جدير بالذكر أن حزب “الشعب الجمهوري” يعد من أكبر الأحزاب المعارضة في تركيا، وكثيراً ما تحدث عن نيته إعادة العلاقات مع نظام الأسد في حال توليه السلطة، وكان حظي الحزب مؤخرًا برئاسة بلديات عدد من المدن التركية الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير.

  • Social Links:

Leave a Reply