ليس لنا سوى ان نتضامن على اسس وطنيه  الاستقواء بالخارج دمر بلادنا وسيدمر من استعان به على شعبه  لنحاول ان نفكر ولو مره

ليس لنا سوى ان نتضامن على اسس وطنيه الاستقواء بالخارج دمر بلادنا وسيدمر من استعان به على شعبه لنحاول ان نفكر ولو مره

هيئة تحرير الرافد
ترامب: دفعنا للأكراد كي يقاتلوا (داعش) ودعمهم مُكلف للغاية

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إن مواصلة دعم القوات الكردية، المتحالفة مع الولايات المتحدة في المنطقة، مكلفة للغاية.

وذكر ترامب، في سلسلة تغريدات على موقع (تويتر)، أن “الأكراد قاتلوا معنا، لكنهم حصلوا على مبالغ طائلة وعتاد هائل لفعل ذلك. إنهم يقاتلون تركيا منذ عقود، وهم في حرب مع تركيا منذ عقود، وحان الوقت لكي ننسحب من هذه الحروب اللانهائية السخيفة، وإعادة جنودنا إلى الوطن، سنقاتل أينما يعود الأمر بالفائدة علينا، ونحارب فقط للفوز”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “سيتعين على تركيا وأوروبا وإيران والعراق وروسيا والأكراد، تسوية الوضع، وبحث ما يريدون القيام به مع مقاتلي (داعش) الذين تم أسرهم في جوارهم، لأنهم جميعهم يكرهون (داعش)”.

وأشار الرئيس الأميركي إلى أنه “كان من المفترض أن يقتصر وجود الولايات المتحدة في سورية، على 30 يومًا فقط، لكن وجودنا استمر سنوات، وأصبحنا في عمق المعركة من دون أي هدف واضح في الأفق. لقد استطعنا، في أثناء وجودنا في سورية، أن نهزم تنظيم (داعش)، وقبضنا على آلاف المقاتلين منهم، ومعظمهم أتى من أوروبا، والآن تريد أوروبا منّا أن نحتفظ بهم في السجون الأميركية، وهذا الأمر مكلف للغاية”.

وأثار الموقف الأميركي الأخير، المتمثل بانسحاب القوات الأميركية من شمال شرق سورية تمهيدًا لعملية عسكرية تركية مرتقبة في المنطقة، استياءَ (قسد) التي اعتبرت أن هذه الخطوة “طعنة في الظهر”.

  • Social Links:

Leave a Reply