بيان من المتحدثة بإسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس حول الهجوم على مخيم قاح للنزاحين في شمال #سوريا

بيان من المتحدثة بإسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس حول الهجوم على مخيم قاح للنزاحين في شمال #سوريا

 

تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات الوحشية التي شنها نظام الأسد البارحة على مخيم قاح للنازحين في شمال #إدلب. فقد انفجرت الذخائر التي استهدفت المدنيين على بعد 25 مترا من مستشفى التوليد في قاح، مما أدى إلى مقتل 12 مدنيا على الأقل وإصابة ما لا يقل عن 50 آخرين. وكانت الأمم المتحدة قد حددت موقع المستشفى لحمايته من الاستهداف. ويأتي هذا الهجوم المروع ضمن نمط موثق من الهجمات الشرسة ضد المدنيين والبنية التحتية من قبل نظام الأسد بدعم من روسيا وإيران. وقد تسببت هذه الهجمات بمقتل أكثر من ألف مدني حتى الآن وتشريد ما لا يقل عن 400 ألف في شمال غرب سوريا منذ نيسان/أبريل من هذا العام.
يجب على نظام الأسد، الممكن من قبل رعاته في روسيا وإيران، أن يضع حدا لحملته القاتلة ضد الشعب السوري ووقف الحرب في المناطق المدنية. لا يمكن تحقيق مستقبل سلمي في سوريا من دون ضمان محاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال الوحشية. ونحن نحث المجتمع الدولي على توحيد الصوت لمساءلة نظام الأسد وحلفائه على سجله الطويل من الفظائع والدمار واسع النطاق. يمثل الاستهداف المتعمد للمدنيين والبنية التحتية المدنية انتهاكا للقانون الدولي ويقوض العملية السياسية المحددة في قرار مجلس الأمن رقم 2254. ونحن بالتالي نؤيد بشدة الجهود التي تبذلها الهيئة التحقيقية التابعة للأمم المتحدة للتحقيق في الهجمات ضد المنشآت الطبية التي تدعمها الأمم المتحدة في شمال غرب سوريا.
ونحن ندعو كافة الأطراف إلى العودة إلى وقف إطلاق النار في المنطقة والسماح بوصول بدون عوائق لمعالجة الكارثة الإنسانية التي تسببت بها أعمال العنف هذه. ونشدد على أنه ما من حل عسكري للصراع السوري.

Attack on al-Qah IDP Camp in Northern #Syria

The United States strongly condemns the Assad regime’s barbaric attacks yesterday on the al-Qah camp for internally displaced persons (IDP) in northern Idlib. Munitions targeting civilians exploded 25 meters from the Qah Maternity Hospital, killing at least 12 civilians and injuring at least 50 other people. The location of the hospital had been deconflicted via the United Nations in order to protect it from targeting. This horrific incident follows a well-documented pattern of vicious attacks on civilians and infrastructure by the Assad regime, with Russian and Iranian support. Regime attacks have now killed more than 1,000 civilians and displaced at least 400,000 in northwest Syria since April of this year.
The Assad regime, enabled by its Russian and Iranian sponsors, must end its murderous campaign against the Syrian people and stop waging war in civilian areas.
Full statement: https://bit.ly/2s9731c

  • Social Links:

Leave a Reply