منسقو الاستجابة: نزوح 310 ألف مدني من أرياف حلب وإدلب في أسبوعين

منسقو الاستجابة: نزوح 310 ألف مدني من أرياف حلب وإدلب في أسبوعين

الرافد – جيهان الخلف:

قال فريق منسقو استجابة سوريا، أنه “أحصى نزوح 309984 نسمة من أرياف إدلب وحلب خلال الفترة بين 16 كانون الثاني و 2 شباط 2020 توزعوا على المناطق القريبة من الشريط الحدودي في ريفي حلب وإدلب”.

وجاء في بيان نشر على صفحتهم على الفيسبوك، أن فرقه العاملة أحصت نزوح 22935 عائلة أي ما يعادل 130958 نسمة من ريفي حلب الجنوبي والغربي جميعهم نزحوا من بلداتهم وقراهم بسبب القصف الهمجي الذي تنفذه قوات نظام الأسد والاحتلال الروسي على مناطقهم خلال الفترة من 16 كانون الثاني / يناير وحتى يوم أمس الأحد 2/ شباط الجاري.

 

ووثق الفريق أيضا “نزوح 31408 عائلة ما يعادل 179026 نسمة من بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي والشرقي بسبب القصف والإجرام الذي تنفذه قوات الأسد والاحتلال الروسي على المناطق المستهدفة خلال الفترة آنفة الذكر.

 

ولفت الفريق “إلى أن العدد الإجمالي للنازحين من أرياف حلب وإدلب بلغ حتى صباح أمس الأحد 54343 عائلة ما يعادل 309984 نسمة توزعوا على المناطق القريبة من الشريط الحدودي في ريفي حلب وإدلب”.

 

وأوضح منسقو الاستجابة “أن فرقهم الميدانية تواصل إحصاء النازحين الوافدين من مناطق ريف إدلب وحلب باتجاه المناطق الآمنة نسبيا في شمال غرب سوريا نتيجة الأعمال العسكرية في المنطقة من قبل قوات النظام وروسيا”.

 

وأشار بيان الفريق إلى أن ظروفا صعبة يعيشها المدنيون لا سيما مع استحالة العثور على منزل أو حتى خيمة نظرا لموجات النزوح الكبيرة التي وصلت إلى المنطقة خلال الشهرين الماضيين واكتظاظ المنطقة الحدودية بالنازحين.

  • Social Links:

Leave a Reply