– “البوش” لـ “فرانس 24” لماذا تجاهلتم 50 سنة من ممارسات نظام الأسد لتهجير مسيحيي الجزيرة السورية؟

– “البوش” لـ “فرانس 24” لماذا تجاهلتم 50 سنة من ممارسات نظام الأسد لتهجير مسيحيي الجزيرة السورية؟

الرافد – متابعات:

كتب الأستاذ المحامي عدنان البوش على الفيسبوك منتقدا قناة فرانس 24 لبثها برنامج تحت عنوان مسيحيين في خطر متجاهلة ما قام به نظام الأسد من ممارسات لتهجير المسيحيين من الجزيرة السورية واسكان الوافدين من جبال قنديل وايران مكانهم.

وقال :

بثت اليوم قناة فرانس 24 تحقيقا مصورا تحت عن عنوان مسيحين في خطر : مختصره بأنه تناول وضع المسيحيين في الجزيرة السورية وحملت أسباب تهجيرهم للمرحلة الحالية ، واستضافت مناصري النظام والب ك ك والتنظيم السرياني المناصر للنظام ، ليحصروا المسؤولية بالتدخل التركي الأخير وبعض الأحداث التي سبقته من هيمنة داعش على بعض المناطق واستخدامها في تأجيج الصراع الطائفي من قبل صانعيها .

وقد تجاهل التحقيق 50 سنة من التهجير المباشر والغير مباشر الذي انتهجه النظام ضد المسيحيين ، ونحن أبناء المنطقة لدينا إحصائيات عن عدد المسيحيين السريان والآشوريين الذين هاجروا مكرهين وكيف فرغت قرى وادي الخابور من الآشوريين وأغلبهم انتقل لولاية شيكاغو في أمريكا وكذا كندا وأستراليا ، كما أنه الكل يعرف عدد السريان المهجرين قبل الثورة في السويد وهولندا وبلجيكا وفرنسا وكندا وحل محلهم الوافدون من جبال قنديل وإيران .

ومع الأسف أن الذين اختارتهم القناة لنقل الواقع عن المناطق كانوا شهود زور وموجهين سياسيا مما أفقد التحقيق صدقيته وأثبت انحيازه بشكل ضمني للنظام ولعصابات الب ك ك وداعميها وأولهم الحكومة الفرنسية . فمتى نرى إعلاما محايدا حتى لوكان من الغرب المتشدق بحرية الإعلام والتعبير

  • Social Links:

Leave a Reply