بيان.

بيان.

في كل عام وفي مثل هذا اليوم

تحتفل كل نساء العالم باليوم العالمي للمرأة .

المراة التي وبدونها لاتنتصر الثورات والشعوب ..

ويجب أن لاننسى وبعد  تسع سنوات من الحرب القذرة على الشعب السوري .حيث تعاني وتعيش المرأة السورية ظروف مأساوية وكارثية .مأساة متعددة الابعاد .

مأساة إنسانية على مرأى ومسمع العالم اجمع .

فالكثير منهن يقبعن في الزنازين وخلف قضبان  الطغاة المجرمين ويعترضن لأبشع وأسوء انواع التعذيب والقتل والاغتصاب .وآخريات مشردات مهاجرات من قصف طيران النظام المجرم يحضن أطفالهن خلف وتحت الاشجار وفي العراء  ومن مكان لآخر باحثات عن مأوى .او ملجأ او خيمة  تقيهن من البرد والمرض والجوع ..ونساء أخريات مهجرات على الحدود والشواطىء  بين الدول تنقطع بهن السبل يحتضن اطفالهن بالعراء إنقاذا” لحياتهم .وامام مجتمع دولي صامت لايحرك شي.

ويجب ان لاننسى ..وكلنا يعرف دور المراة السورية المشرف في مشاركتها منذ الشرارة الاولى وانطلاق الحناجر التي صدحت مطالبة بالحرية والكرامة ورافضة للقمع  والظلم والاستبداد ومشاركتها في المظاهرات السلمية بصوت عال .حيث اعتقل منهن الكثير  وأختطفت أخريات واختفاء الكثير .ولازلن يتعرضن لظروف كارثية من القهر والتعذيب والقتل والتنكيل .

وفي هذا اليوم نتوجه جميعا مع كل الاحرار والشرفاء السوريين اللذين تعز عليهم ثورة الحرية والكرامة ..وتعز عليهم سوريا الوطن ..

.ونتوجه الى كل الاحرار بالعالم وشعوب العالم  ومؤسساته الحقوقية ..والقانونية .والدولية

وكل منظمات العالم النسوية…. بأن تتحرك دعما” ونصرة للمراة السوريه والشعب السوري المطالب بحريته وكرامته ضد قوى الظلم والقتل والاستبداد .ومطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤلياته امام اكبر  مأساة بالتاريخ والعصر الحديث .

-* الحرية للنساء السوريات المعتقلات …والمعتقلين في سجون الطغاة المجرمين .

-* تحية للمراة السورية في كل  مكان .

* .تحية لارواح شهداء الثورة السورية .

*.تحية الى جميع نساء العالم .

المكتب السياسي لحزب  اليسار الديمقراطي السوري .

8..3..2020

  • Social Links:

Leave a Reply