الميليشيات الإيرانية تطرد قوات الأسد من محيط مدينة البوكمال

الميليشيات الإيرانية تطرد قوات الأسد من محيط مدينة البوكمال

أنباء سوريا

 

طردت الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال شرق سوريا، قوات الأسد، مجبرة إياها على الخروج من البوكمال ومداخلها.

 

وبحسب ماذكرت شبكة “دير الزور 24″، فإن  الميليشيات الإيرانية أجبرت قوات النظام هناك على إزالة حواجزها من مدخل مدينة البوكمال، كما ومنعت ميليشيا فلسطينية ممولة من روسيا من فتح مقرات لها في المدينة ذاتها.

 

وأشارت الشبكة إلى أن قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أجبرت “الفرقة 11” التابعة لقوات النظام على إزالة حواجزها في مدخل البوكمال الواقعة على الحدود السورية العراقية، دون تحديد حجم هذه الحواجز أو القوات في المدينة.

 

وأضافت بأن الميليشيات الإيرانية ذاتها، منعت ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني من إقامة مقرات وحواجز لها في البوكمال أيضا، لافتة إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار الصراع الروسي الإيراني على تقاسم النفوذ في المنطقة.

 

وكان التوتر قد تصاعد بين الميليشيات الموالية لروسيا وقريناتها الموالية لإيران في المنطفة، أسفر آخرها عن مقتل وجرح عدد من عناصر “الأمن العسكري” باشتباكات بين الأخير وميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني الموالي لروسيا، الاثنين الفائت، في مدينة دير الزور.

 

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 4 عناصر من الأمن العسكري وجرح آخرين، إضافة لتدمير حاجز واحتراق خيام العناصر، علاوة عن جرحى من ” لواء القدس” الفلسطيني.

 

وتحتل مدينة البوكمال موقعا استراتيجيا بالنسبة لإيران، وتسيطر الميليشيات المدعومة من قبلها على البادية وشرق دير الزور بشكل أساسي.

  • Social Links:

Leave a Reply