الزام المتسوقين في بريطانيا بارتداء قناع الوجه بدءا من 24 يوليو

الزام المتسوقين في بريطانيا بارتداء قناع الوجه بدءا من 24 يوليو

قررت بريطانيا فرض إلزامية ارتداء قناع الوجه بمراكز التسوق في انجلترا بدءاً من 24 يوليو (تموز) الجاري لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وستعلن الحكومة عن غرامة مالية تصل قيمتها إلى 100 جنيه إسترليني لمن يرفض الامتثال للقواعد الجديدة، وفق ما أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

ومن المتوقع أن يضع وزير الصحة البريطاني مات هانكوك التوجيه الجديد بشأن تغطية الوجه قيد التنفيذ اليوم الثلاثاء.

وتعتبر أغطية الوجه في إنجلترا وأسكتلندا وإيرلندا الشمالية إلزامية عند السفر بوسائل النقل العام. كما أنها إلزامية أيضاً في المتاجر الأسكتلندية.

ويُطلب من الناس في مقاطعة ويلز ارتداء أغطية للوجه حين يكون التباعد الاجتماعي غير ممكن، ولكن لم يتم إلزامهم.

إجراءات جديدة

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن ارتداء الكمامة ضروري في المحلات التجارية، مشيراً إلى أن الحكومة ستعلن عن إجراءات جديدة في غضون أيام.

وأضاف جونسون في تصريحات صحافية الإثنين: “الكمامات لها فائدة كبيرة في الأماكن المحصورة، أعتقد أنه في المحال التجارية من الضروري ارتداء أقنعة واقية، ويتوجب على المواطنين ارتدائها، أما في ما يتعلق بكيفية القيام بذلك، في جعل ذلك إلزامياً أم لا، سنبتّ في هذا الأمر وسنرى ذلك من خلال الحكومة في الأيام القليلة المقبلة”.

وقال جونسون إن فيروس كورونا بات تحت السيطرة في عموم البلاد. وأضاف “نسعى للحفاظ على هذا الوضع”.

وقالت الحكومة البريطانية، يوم الإثنين، إن إجمالي عدد حالات الوفاة جراء كورونا ارتفع إلى 44830.

وهذه الزيادة في عدد الوفيات اليومية هي الأقل منذ أوائل مارس (آذار). وتعتبر بريطانيا الدولة الثالثة عالمياً من حيث عدد الوفيات والتاسعة من حيث حصيلة المصابين بالمرض.

  • Social Links:

Leave a Reply