حصاد صحيفة الرافد الإخباري الأسبوعي

حصاد صحيفة الرافد الإخباري الأسبوعي

الفريق الإعلامي في حزب اليسار الديمقراطي السوري

-انتخابات نيابية لبنانية تطيح بالأكثرية التي تغنى بها قاسم سليماني وتسقط أزلام بشار الأسد، ودخول 12 نائب جديد من الثوار اللذين رفضوا سياسات حكومة حزب الله وعون.

–  دخول قانون الجرائم الالكترونية رقم /22/ الذي أصدره بشار الأسد حيز التنفيذ، ومن الجدير ذكره بأن المادة  (27) من القانون الجديد على العقاب بـ”الاعتقال المؤقت من 7 إلى 15 سنة وغرامة من 10 إلى 15 مليون ليرة، بحق كل من أنشأ أو أدار موقعاً إلكترونياً أو صفحة إلكترونية أو نشر محتوى رقمياً على الشبكة بقصد إثارة أفعال تهدف أو تدعو إلى تغيير الدستور بطرق غير مشروعة، أو سلخ جزء من الأرض السورية عن سيادة الدولة، أو إثارة عصيان مسلح ضد السلطات القائمة بموجب الدستور أو منعها من ممارسة وظائفها المستمدة من الدستور، أو قلب أو تغيير نظام الحكم في الدولة”.

–  عشية تسريب الأخبار التي تبين قرب وصول شحنات من المحروقات الإيرانية إلى سورية عبر خط ائتماني إيراني لم يُكشف عن قيمته، النظام السوري يرفع أسعار المحروقات في سورية، فقد حددت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام السوري يعر مادة البنزين 90% بـ 3500 ليرة سورية لليتر الواحد بدلاً من 2500 ليرة سورية لليتر الواحد ، والبنزين 95% بـ 4000 ليرة سورية  بدل من 3000 ليرة سورية لليتر الواحد ، كما حددت سعر مادة المازوت الصناعي والتجاري بــ 2500 ليرة سورية لليتر الواحد.

–  دخول سفينة شحن روسية تحمل ثلاثين ألف طن من الحبوب المسروقة من أوكرانيا إلى ميناء اللاذقية وذلك بعد أن رفضت كلاً من مصر ولبنان دخول السفينة إلى مينائي الإسكندرية وبيروت. وقد هدد وزير الخارجية الأوكرانية السلطات السورية باشتراكها بعملية سرقة الحبوب الأوكرانية.

–  بشار الأسد يعزي محمد بن زايد حاكم دولة الإمارات بوفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

–  السويد وفنلندا تتقدمان بشكل رسمي لطلب العضوية في حلف شمال الأطلسي “الناتو” وتركيا تبدي اعتراضا على ذلك بسبب مواقف حكومتي السويد وفنلندا الداعمة لحزب العمال الكردستاني /PKK/ المصنف إرهابياً.

  • Social Links:

Leave a Reply