مدنية ديمقراطية عدالة اجتماعية تصدرها اللجنة المركزية لحزب اليسار الديمقراطي رقم العدد 427 \ السبت \ 2 \ 12 \ 2017 \ الساعة \ 00:00

ميخائيل سعد لم أكن أريد البوح بهذا السر، خوفًا من “البهدلة”، فالإنسان “الختيار” يصير “مكسر عصا”، عند الناس، وبخاصة من المقربين منه مع كل غلط يرتكبه، كما يقول المثل الشعبي،…

وزير ومحافظ ومهندس وحماران صديقي المهندس الرَقّي، ماهر حميد، له صولات وجولات في مقابلة الحكام والمسؤولين من مختلف القياسات. كان عنده طقم أزرق، وقميص أبيض، وكرافتة حمراء مقلمة، إضافة إلى…

جسم البغال وأحلام العصافير  خطيب بدلة يتشعب مفهوم (ولدنة الحرام) إلى شعبتين رئيستين، الأولى، عمادُها ابن الحرام الذكي، الخبيث، الذي لا يُصلى له بنار، ولا يمكن الإيقاع به بسهولة، لأنه…

جاء قرار  ترمب  بنقل السفارة الامريكية الى القدس  مدعيا استجابة لضغوطات الكونجرس الذي اصدر قرارا  ولم ينفذه الرؤساء  الامريكين  قبله واللافت للنظر ان هذا القرار جاء عقب  عدة  اجراءات  عربية …

كأننا في دائرة متحركة ومغلقة، ندور في التصريحات الأميركية ذاتها، بينما يتابع السيد بوتين اختباراته السياسية والعسكرية عبر الدم السوري، محاولاً مبادلة حجم احتلاله العسكري في سورية بملفات أخرى. لكنه…

تعبيرات السوريون بين تعطيل الحوامل الوطنية وتمكين الخواصر الرخوة. لا ينحصر الخلل الشديد ضمن الأداء السياسي فقط، بل وحتى في العقليات التي تخوض في ذلك الآداء، من خلال التعصب للذهنية…