وضع انقلابُ الحركة التصحيحية العسكري، الذي نفذه حافظُ الأسد، في أواخر سنة 1970، حداً فاصلاً بين مفهوم “البطولة” السائد في المجتمع السوري الذي يُلخصه المثل الشعبي القائل “الكف لِمَنْ سطره”،…

«لا ريب في أنّ الشعب الإيراني يواجه صعوبات في حياته اليومية، ومن حقه أن يطالب ويحتج سلمياً. لكن الأحداث الراهنة أظهرت أنّ الانتهازيين والمشاغبين استغلوا الاحتجاجات بهدف خلق المشكلات، وتعكير…

ذكرت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية الداعمة لدمشق والمرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجيش السوري وحلفاءه حققوا يوم الأحد مزيدا من التقدم في محافظة إدلب، أكبر معقل…

بداية من دمشق وريفها حيث تتواصل المعارك العنيفة في محيط إدارة المركبات وعلى جبهات مدينتي حرستا وعربين بالغوطة الشرقية، حيث شن الثوار صباح اليوم هجوما عنيفا على الإدارة بهدف السيطرة…

الطائرات الحربية تكثف قصفها على الغوطة الشرقية وتستدعي الحرس القومي العربي لفك الحصار عن عناصرها كتب للرافد: عمر فؤاد اشتباكات عنيفة تم رصدها اليوم من قبل غرفة عمليات معركة ادراة…

قرى ريف إدلب الشرقي تسقط بالجملة وسط غياب التصدي وغموض حول ما يجري وتخوف من المدنيين كتب للرافد : قيس الإدلبي تواصل قوات النظام والقوات المساندة لها تقدمها في منطقة…