حزب اليسار الديمقراطي يحيي عيد العمال بندوة موسعة

حزب اليسار الديمقراطي يحيي عيد العمال بندوة موسعة

بمناسبة عيد العمال العالمي المصادف الاول من ايار لعام ٢٠٢١ ، اقام حزب اليسار الديموقراطي السورية ندوة حوارية في الساعة ١٠:٣٠مساء بتوقيت دمشق تحت عنوان عيد العمال .
حضر الجلسة العديدمن الشخصيات من مختلف التوجهات السياسية و الحزبية و الفكرة و أدار الجلسة الاستاذ محمود الوهب( كاتب و سياسي و صديق حزب اليسار )  و شارك الندوة اربع محاضرين خارجيين و محاضر من حزب اليسار الديمقراطي السوري وهم:
⁃الدكتور الفيلسوف احمد نسيم برقاوي .
⁃الدكتور نبيل مرزوق باحث اقتصادي سوري .
⁃الدكتور محمود حمزة اكاديمي و سياسي و عضو لجنة السياسة و الاعلام بحزب الشعب الديمقراطي.
⁃السيد جايد عزام يساري سوري ، من الداخل السوري .
⁃حاضر الاستاذ مصطفى الدروبي من طرف حزب اليسار الديمقراطي السوري ، و هو كاتب و باحث و عضو اللجنة المركزية في الحزب  .
بدأت الندوة بعرض رسالتين صوتيتين ، الاولى  النائب الوطني للجبهة اليسارية ( اليسار الاشتراكي  )  خوان كارلوس جوردانو و الثانية من حزب يساري اسباني . وجه الحزبان برسالتهم التحية لحزب اليسار الديمقراطي السوري بمناسبة عيد العمال و اكد ان نظام الاسد نظام دكتوري و لم ينسى الحزبان توجيه الدعم للقضية الفلسطينية و اشارو الى النضال العمالي في ظروف ازمة COVID-19. قدم الرفيق اتكان من حزب العمال الديمقراطي التركي كلمة رحب بها بالحضور و اكد دعم الثورة السورية و ترحم على روح الرفيق منصور الاتاسي  .
تناول المحاضرين الخمسة العديد من المواضيع و اغنوها فكرا و عمقا بما يتناسب مع ذكرى عيد العمال، و منها المفهوم الجديد للطبقة العاملة  في ظل التطورات في العالم و خصوصا الثورة التكنولوجية، اوضاع العمال في سوريا و بلاد اللجوء المحيطة بسوريا ، ملامح الواقع الاقتصادي السوري الحالي ، شرح تطور الواقع النقابي في سوريا و ايضا التذكير بدور الامبريالية في استغلال العمال .
اجاب المحاضرين الخمسة على اسئلة و استفسارات الحضور و استمرت الندوة من الساعة ١٠:٣١ الى الساعة الواحدة و النصف صباح يوم الثاني من ايار ٢٠٢١.

  • Social Links:

Leave a Reply