تصريح صحفي لحزب ايسار الديمقراطي السوري – انتفاضة 2021 امتداد طبيعي لانتفاضة 1987

تصريح صحفي لحزب ايسار الديمقراطي السوري – انتفاضة 2021 امتداد طبيعي لانتفاضة 1987

تصريح صحفي
انتفاضة 2021 امتداد طبيعي لانتفاضة 1987
يٌعبر حزب اليسار الديمقراطي السوري، عن شديد غضبه، وقلقه من الأحداث الجارية في مدينة القدس المٌحتلة، وسائر مدن الضفة الغربية، والمدن داخل الخط الأخضر، ويؤكد بأن الهِمجية الإسرائيلية في قمع المتظاهرين السلميين، تدل على سياسة التمييز العنصري، التي تتميز بها إسرائيل، منذ اغتصابها لفلسطين في عام 1948. ويؤكد الحزب بأن انتفاضة الشباب الفلسطيني الحالية، والتي انتشرت على كامل التراب الفلسطيني، هي امتداد طبيعي لانتفاضة عام 1987 المسماة “انتفاضة الحجارة” التي هزت أركان الاحتلال الإسرائيلي، وأجبرته للإذعان والاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية، والتفاوض معها كممثل وحيد للشعب الفلسطيني.
ويعلن الحزب وقوفه التام مع المقدسيين عامة، ومع أهالي حي الجراح خاصة، المهددين بالترحيل من بيوتهم، ويطالب المجتمع الدولي، وكافة قوى اليسار العربية والعالمية المؤمنة بحق تقرير مصير الشعوب وحقها بالحرية وبتأسيس دولها الخاصة بضرورة الوقوف بكل صلابة في وجه سياسة التهجير العنصرية التي تتبعها دولة إسرائيل المحتلة. وبضرورة إنهاء احتلال أراضي الغير بقوة السلاح.
وأخيراً فإننا في حزب اليسار الديمقراطي السوري، نحذر من الالتفاف على هذه الانتفاضة الفلسطينية المباركة، والعمل على عسكرتها من قبل حركة حماس المرتبطة عضوياً بالعدو الإيراني والمؤيدة لمجرم الحرب بشار الأسد، لما في ذلك من تقديم خدمات مجانية لليمين الإسرائيلي وعلى رأسه “ببنيامين نيتنياهو” الذي يحاول كل جهده للتخلص من أزماته الداخلية. و لمعسكر إيران المتوغل بدماء شعبنا السوري الذي يقدم منذ عشرة سنوات الدماء الزكية في سبيل حصوله على حريته من نظام المجرم بشار الأسد حليف إيران.
عاشت انتفاضة الشعب الفلسطيني البطل
عاش الشعب السوري الصامد
الرحمة لشهداء الحرية في سوريا وفلسطين.
المكتب السياسي
حزب اليسار الديمقراطي السوري

  • Social Links:

Leave a Reply