دعوات للاحتجاج على “الإدارة الذاتية” بسبب إهمالها الطبي بريف دير الزور

دعوات للاحتجاج على “الإدارة الذاتية” بسبب إهمالها الطبي بريف دير الزور

دعا ناشطون في ريف دير الزور الشرقي إلى تنظيم وقفة احتجاجية، غدا الخميس، تنديدا بـ “الإهمال الطبي الذي تمارسه الإدارة الذاتية بحق القطاع الطبي في المنطقة”.

ونشرت شبكات محلية، اليوم الأربعاء، بيانا حول الوقفة الاحتجاجية جاء فيه “دعوة للمشاركة في وقفة احتجاجية يوم غد في مشفى أبو حمام احتجاجاً على إهمال المشفى من قبل مؤسسات الإدارة الذاتية”.

واتهم منظمو الاحتجاج “الغدارة الذاتية” بعدم تزويد مشفى “أبو حمام” بالأدوية والأجهزة الطبية، مشيرين إلى أن “الإدارة الذاتية” لم تساهم في الأساس في افتتاح المشفى الذي يقف وراءه متبرعون من أهالي المنطقة.

وتابعوا الناشطون “بعد اليأس من وعود مسؤولي الإدارة الذاتية التي أثبتت الأيام عدم جديتها كان لابد من البدء بالتصعيد لتحصيل حقوقنا”.

وطالب الناشطون من أهالي قرية أبو حمام المشاركة “بكل قوة في هذه الوقفة”، مشيرين إلى أن المشفى لهم وأن عليهم تحصيل حقوقهم من أدوية وافتتاح مخبر ومركز تصوير أشعة وغرفة عمليات.

وتشهد العلاقة بين السكان في المناطق العربية شمال شرقي سوريا توترا مع سلطات “الإدارة الذاتية”، حيث يلجأ الأهالي إلى المظاهرات والاحتجاجات للضغط على “الإدارة الذاتية” وجناحها العسكري “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) لتحقيق مطالبهم.

وكانت مدينة منبج بريف حلب شهدت خلال الأيام الماضية احتجاجات واسعة واجهتها “قسد” بالرصاص الذي أوقع قتلى وجرحى، حيث طالب المحتجون بوقف عمليات التجنيد الإجباري، التي تراجعت عنها “قسد” تحت الضغط الشعبي.

  • Social Links:

Leave a Reply