حزب الله يهدد بالحرب الأهلية !

حزب الله يهدد بالحرب الأهلية !

المحامي ادوار حشوة:

استمعت الى خطاب حسن نصرالله اول أمس عن ما وراء تفجير  بيروت

كان الخطاب من وراء شاشة كالعادة موجهًا الى قطيع يستمع

في الضاحية الجنوبية وموزعًا على قنوات الدعم الايراني!

بعد مقدمة عن الشهداء  تحدث عن انتصارات حزب الله على اسرائيل في حرب٢٠٠٦  وكيف انه هزم اكبر   جيش  في الشرق الاوسط ونشر الرعب   في صفوفه ومجتمعه .!!!؟

على طريقة الحكام العرب حول هزيمته  الى انتصار ات وهمية   لأنه   اطلق عدة صواريخ  لم تصب هدفا ولا قتلت بشرا( وتناسى مقتل ١٨٠٠  من جنوده وتدمير عشرات القرى في الجنوب وتدمير ربع الضاحيةالجنوبية في بيروت.

ونسي توسلاته بطلب وقف إطلاق النار ونسي انه وافق على ابعاد قواته مسافة ٥٠ كم عن الحدود وتعهده بعدم القيام باي   عمليات  وعلى وجود قوات دولية لمراقبة حسن   التنفيذ  ووافق على سلام واقعي على الحدود شبيهًا بسلام حافظ الاسد!

وما زال هذا السلام قائمًا رغم صيحات الحرب والصمود الكاذب والتصدي بالخطابات من عام ٢٠٠٦ وحتى الآن .!)

 وعن الوضع الداخلي قال :

-١- حكومة حسن دياب استقالت  لا بسبب  مسؤليتها عن الانفجار  بل فقط  لتهدئة الخواطر وليس  إذعانًا  لمطالب التظاهرات ضدها ( متجاهلا  الثورة الشعبية  ضد الطبقة الفاسدة وضد حزبه وتسلطه على البلد!

٢–  قال حاسما ومن فوق  مجلس النواب والرئاسة والدستور (  إن حكومة حسن دياب باقية لأن اعادة تشكيل حكومة يستغرق وقتًا طويلًا وأشهرًا وربما اكثر ! )

ووجه لحكومة دياب أمراً ان تقوم بعملها كحكومة  شرعية  لا كحكومة تصريف أعمال  وهذا يعني   كأنها  لم تستقل !

-٣- اتهم المتظاهرين انهم ينفذون اجندات خارجية لاسقاط الدولة ( مع انهم لم يعتدوا على الامن والجيش وأي مؤسسة حكومية بغير الكلام !)

وقال مهددا المتظاهرين انه طلب الى انصاره ان يتمتعوا بالصبر ولم يسمح لهم بمواجهة المتظاهرين.!

-٤- اتهم النواب الذين استقالوا بالاشتراك بمؤامرة خارجية وعملاء  ا (متجاهلا انه عميل لايران ويقبض منها   الاموال والأسلحة وأعلن مرارًا موالاته لولاية الفقيه الايراني )

وأكثر من ذلك  هدد  بأن المجلس ولو استقالت كل الكتل  المعارضةفلديه أغلبية  نيابية للاستمرار ولا حل للمجلس ولا انتخابات مبكرة !

-٥- رفض اي تحقيق دولي في التفجير لأنه سيتحول الى مؤمراةضد المقاومةونفى علمه بالمواد المخزنة او  اي علاقة تربط حزبه بالمرفأ ( مع العلم ان بوابة فاطمة  في  المرفأمخصصة  لحزبه ولا تفتش  وعليها حراسة من حزبه فقط ! )

-٦-  لم يتهم اسرائيل في الحادث في رسالة تهدئة ودية  اليها   لإخلائها من المسؤولية وتحمل أيضا  معنى عدم الرغبة في التصعيد والرد !

-٧- هدد النواب المستقيلين بأنه يملك مع عون أغلبية تمنع تشكيل  أي حكومةلا تعلن موافقتها على  بقاء جيش المقاومة !

-٨- الإصلاحات برأيه هي في الإعمار ومقاومة الفساد والكهرباء والنفايات وأي إصلاح يستهدف المقاومة وحزب الله ممنوع وخطر  ويهدد  بالحرب الاهلية !

-٩-  رفض قيام حكومة حيادية مدعيًا انه لا يوجد في لبنان حيادين

ودعا الى حكومة وحدة وطنية او حكومة تضم اكثرية نيابية ولم يتعرض لمشروع حياد لبنان

-١٠- كرر  بوضوح ان أي حكومة جديدة لن ترى النور اذا لم تعترف

بالمقاومة  ولبنان بدون مقاومة معناه الحرب الاهلية!

١١– وعن المحكمة الدولية  استبق قرارها يوم ١٨ القادم بالقول ان حزبه رفضها بالأصل  واعتبرها مسيسة واذا صدر عنها قرار بإدانة افراد من حزب الله فان الحزب  يعتبره باطلا ولا يعيره أي اهتمام ولكنه حذر من استثمار هذا القرار داخليا لأحداث فتنة ستؤدي الى حرب اهلية !

١٢-  قال ان الأزمة الاقتصادية والمالية والمصرفيةًهي نتاج فساد الطبقة السياسية المتراكمة منزهًا حزبه  ووزراءه عن المسؤولية ( متناسيا ان افلاس الخزينة وتوقفها عن سداد ديونها يعود الى هبوط مريع في عائدات الرسوم الجمركية بسبب ان البضائع الواردة والخارجة صارت تهرب عبر معابر حزب الله على الحدود وتجبى  رسومها لصالح الحزب  كما انخفضت رسوم مصادرة المخدرات لانها صارت تهرب من المعابر وحققت تجارتها ارباحا هائلة للحزب ولان انهيار عائدات الكهرباء بسبب  ان الضاحية الجنوبية والجنوب لا يدفع الفواتير ولا تستطيع الشركة قطع الكهرباء  خوفا من سلاح الحزب كما ان عوائد الاتصالات الهاتفيةفيها لا تدفع وصار لحزب الله مقاسم هاتفية خاصة لا تخضع للدولة  وتستخدم خطوطها وغير ذلك كثير)

كما ان اعباء استقبال المهجرين من سورية هو بسبب تهجير حزب الله لفقراء السورين والفلاحين من منطقة القصير وهم ٧٥٠ الف وهم مدار الإنفاق الحكومي ) .

مما لا شك فيه ان الرجل يملك  قدرة على  إقناع البسطاء بأنه حامي لبنان وانه الوطني المنزه ولكن النخب السياسية لم تقتنع يوما

بوطنيته وتراه امتداد ا لوجود اجنبي واحتلالا للبنان  ومصادرة لقراره الوطني  ولا حل ولا حرية ولا ديمقراطية الا بهزيمة هذا الوجود السرطاني بالسياسة او بالحرب

وهذا هو السؤال

١٦-٨-٢٠٢٠

  • Social Links:

Leave a Reply