مدنية ديمقراطية عدالة اجتماعية تصدرها اللجنة المركزية لحزب اليسار الديمقراطي السوري العدد 1250 الأحد 09/01/2023
طائرات النظام تستهدف الأسواق الشعبية في إدلب وترتكب مجزرة في معرة النعمان

طائرات النظام تستهدف الأسواق الشعبية في إدلب وترتكب مجزرة في معرة النعمان

قُتل 11 مدنيًا في حصيلة أولية وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، من جرّاء استهداف طائرات النظام، بحسب (مراصد حركة تتبع الطائرات)، السوق الشعبي وسط مدينة معرة النعمان جنوبيّ إدلب.

قال نذير أبو عمر، ناشط في المنطقة لـ (جيرون): “إن طائرات النظام من طراز (SU22) استهدفت السوق الشعبي، أو ما يُعرف بـ (سوق الهال) وسط مدينة معرة النعمان جنوبيّ إدلب، بعدّة غارات جوية تحوي صواريخ فراغية شديد الانفجار، ما أدى إلى مقتل 11 مدنيًا، بينهم أطفال في حصيلة ليست نهائية، وإصابة 11 آخرين بجروح، بالإضافة إلى دمار كبير في المحال التجارية”.

وفي السياق ذاته، قُتل مدني واحد وأصيب 5 آخرون بقصف مماثل على السوق المحلي لمدينة سراقب شرقيّ إدلب، كما قُتل مدني آخر بقصف روسي على قرية الكنايس جنوبيّ إدلب، في حين طال قصف طائرات روسيا والنظام قرى وبلدات (كفرسجنة، الحراكي، الهلبة، الرفة، الصرمان، تل كرسيان، جرجناز، البرسة، الغدفة)، وأحدث القصف دمارًا واسعًا في الممتلكات ومنازل المدنيين.

يأتي التصعيد الجوي من قبل طائرات النظام وروسيا، على خلفية إحراز فصائل المعارضة، يوم السبت الماضي، تقدمًا عسكريًا واسع النطاق على قرى (رسم الورد، وإسطبلات، وسروج) جنوب شرق إدلب، وإعلانها مقتل أكثر من 100 عنصر من قوات النظام وميليشيا الفيلق الخامس، بينهم ضبّاط برتب مختلفة

  • Social Links:

Leave a Reply