قصف عنيف على المدنيين ومقاومة باسلة على الأرض

قصف عنيف على المدنيين ومقاومة باسلة على الأرض

الرافد – المكتب الإعلامي

استشهد 6 أشخاص بينهم طفلتين وأصيب 14 آخرين بينهم 4 أطفال و 3 نساء، بقصف على ريف إدلب الجنوبي والشرقي أمس اليوم الجمعة.

فقد كثفت الطائرات غاراتها على مدينة معرة النعمان فقصفتها بالصواريخ والبراميل المتفجرة مما أدى لارتقاء شهيدان و13 مصاباً بينهم 3 نساء و4 أطفال.

وفي مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي استشهد 4 أشخاص بينهم طفلتين بعد استهداف سيارتهم بصاروخ من طائرة دون طيار.

فيما أصيب رجل في بلدة معصران نتيجة قصف البلدة بغارتين من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد.

ووثقت الخوذ البيضاء امس الجمعة استهداف 19 منطقة ب 32 غارة جوية 6 منها بفعل الطيران الحربي الروسي، و 31 برميلاً متفجراً، بالإضافة إلى 256 صاروخاً 31 منها من نوع أرض أرض، و 477 قذيفة مدفعية.

شمل القصف بلدات جرجناز وتلمنس ومعرشمارين والهلبة ومعصران ومعرشمشة والحراكي والصرمان وأبو مكي ومعيصرونة وأبو حبة بريف إدلب الشرقي، ومدينة معرة النعمان وخان السبل والتح وأم جلال والدير الغربي بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى مدينة جسر الشغور وبلدتي الكندة والناجية بريف إدلب الغربي.

وفي إحصائية “الخوذ البيضاء” لخمسة أيام من 15 وحتى أمس الجمعة قالت إن أرياف إدلب، خصوصاً الجنوبية والشرقية، تعرضت لـ 1384 استهداف على 32 منطقة مستهدفة، منها 104 غارة للطيران الروسي و168 غارة لطيران نظام الأسد ألقي فيها 148 برميل متفجر، كما أطلق 410 صاروخ من راجمات الصواريخ و 554 قذيفة مدفعية وتسبب ها القصف العنيف جدا بأربعة مجازر، وارتقى 59 شهيداً منهم 18 طفلاً و14 امرأة، وتهجير ما لا يقل عن 100 ألف مدني في أكبر كارثة إنسانية تحل في سوريا.

من جهة أخرى تشهد مناطق جنوب شرق إدلب معارك عنيفة بين فصائل المقاومة وقوات نظام الأسد، وحسب الجبهة الوطنية للتحرير شهدت المنطقة 17 محاولة تقدم لقوات النظام خلال 24 ساعة تقريباً في تقدم وتراجع، ومقاومة عنيفة، وتمكنت قوات النظام من فرض سيطرتها على أربع قرى فقط في جنوب إدلب وهي أم جلال والشعرة والخريبة وربيعة.

وتمكنت المقاومة من قتل 35 عنصراً بينهم ضباط في صفوف قوات النظام معظمهم من أبناء المصالحات من الغوطة الشرقية ودرعا.

  • Social Links:

Leave a Reply