للحقيقة والتاريخ .الكره للاخوان

للحقيقة والتاريخ .الكره للاخوان

كتب الاستاذ سمير نشار :


الكثيرون جدا يتساءلون من سوريين و عرب ومسلمين وربما اجانب ايضا ، عن سبب كراهية دولة الامارات العربية المتحدةً للاسلام السياسي عموما والاخوان المسلمين خصوصا .
سوف اذكر ماجرى في لقاء عقد بين وفد للمجلس الوطني السوري برئاسة الدكتور عبد الباسط سيدا وعضوية الراحلة الدكتورة بسمة قضماني والسيد رياض سيف وسمير نشار وعضو الوفد الدكتور اسامة قاضي ، وذلك في صيف عام 2012 في ابو ظبي ، وكان هدف الوفد من الزيارة طلب الدعم المادي للثورة السورية بعد ان توقفت قطر عن دعم المجلس الوطني السوري .

باختصار ووضوح رفض الشيخ محمد بن زايد دعم المجلس الوطني باي شكل من اشكال الدعم طالما ان الاخوان المسلمين جزء من المجلس الوطني السوري رغم محاولاتنا اقتراح ايصال الدعم الى الداخل السوري مباشرة دون المرور على المجلس ، كان رد الشيخ محمد بن زايد حاسم وقاطع بالرفض .
للحظات ساد اللقاء صمت لاننا كنا نحاول ايجاد مخرج نظرا للحاجة الشديدة للمجلس والثورة للدعم المالي ، جال في ذهني سؤال لكني كنت مترددا قليلا ، حسمت امري وقلت للشيخ محمد بن زايد لدي سؤال قال تفضل : سألته ما سبب كراهيتك الشديدة للاخوان المسلمين ؟
قال الشيخ محمد سؤال جيد ،
من قام باحداث 11 سبتمبر 19 اسلامي متشدد من القاعدة وكانوا من جنسيات عربية من :
15سعودي 2من الامارات 1من مصر 1 من لبنان .
قال نحن دولة طرحنا على انفسنا السؤال ،
كيف اصبح اثنان من مواطني دولة الامارات من جماعة القاعدة !!! علينا ان نجد الاجابة وربما هناك اخرون ، وهذا يتعلق بامن دولة الامارات .

اوعرنا بعملية امنية واسعة على مستوى البلاد ، بعد اشهر قبضنا على حوالي 200 مواطن اماراتي منظمين للاخوان المسلمين ضمن خلايا سرية ، منذ ذلك التاريخ نحن نكافح ضد الاسلاميين وخصوصا الاخوان المسلمين .

طبعا انتهى اللقاء وخرجنا منه باستنتاج اضاء لي ربما احد اسباب موقف كراهية دولة الامارات من الاسلاميين عموما والاخوان المسلمين خصوصا .

دافعت انا تحديدا كممثل لقوى اعلان دمشق و باخلاص شديد عن الاخوان المسلمين السوريين ومن خلال التحالف معهم في المجلس الوطني السوري وكجزء من المشروع الوطني السوري لكل السوريين ، وكنت من دعاة المقولة التي تقول ، الثورة تجب ماقبلها ، نظرا لمواقف الاخوان ما قبل الثورة .

لكن للاسف لم يكونوا ذو مصداقية ونزاهة سياسية ولا يمكن ان يصبحوا شركاء بالمشروع الوطني السوري ،،لن اخوض بتفاصيل اكثر .

اني اعتذر من جميع السوريين عن مواقفي السابقة من خلال التحالف مع الاخوان المسلمين بالمجلس الوطني السوري .
…………………….
للأسف الشديد جدا
-صار رقمك ٢٠٠٠ بعد ميشيل كيلو وصبرا وكل من عمل معهم بالكامل من السوريين …يستغلونكم لفترة ويركبوا على أسمائكم المحترمة والمعروفة دوليا لتقوموا بتسويقهم والدفاع عنهم أنهم ليسوا متطرفين بدليل جايبين واحد مسيحي وواحد شيوعي وواحد ملحد حاطينهم واجهات ….وبعد ذلك تكتشفون أو تتطلعون على مشروعهم الحقيقي وتغادرونهم بخسارة اسمكم ومصداقيتكم للأسف الشديد فهم الرابحون دائما

  • Social Links:

Leave a Reply