انشقاق مجموعة من ميليشيا “الوحدات” الكردية ولجوئهم لتركيا

انشقاق مجموعة من ميليشيا “الوحدات” الكردية ولجوئهم لتركيا

الهيئة السورية للإعلام

اعلنت عدة مواقع إعلامية يوم الاثنين الماضي، أن مجموعة عناصر من ميليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية ( ي ب د) انشقوا عنها، مشيرة إلى أن العناصر لجأوا إلى تركيا.

وقالت صفحة ” مرصد الحسكة” أن مجموعة عناصر من ( ي ب د) من المقاتلين العرب الذين تم تجنيدهم مؤخراً في صفوف الميليشيا الكردية من ريف الحسكة، انشقوا عن الميليشيا ودخلوا الأراضي التركية مساء أمس الأحد.

وأشارت الصفحة إلى أن هذه الانشقاق جاء بعد مضي عدة أيام على انشقاق مجموعة مماثلة من المقاتلين العرب في ميليشيا( ي ب د) من بلدة الراوية قرب مدينة رأس العين بالحسكة.

ونقل عن عن أحد المنشقين قوله: إن “وحدات حماية الشعب الكردية تتعمد زج المقاتلين من المكون العربي في خطوط القتال الأمامية، بحجة معرفتهم بطبيعة المناطق وتعرض حياتهم للخطر بالمفخخات والألغام التي يزرعها تنظيم داعش على جبهات القتال وهو ما أدى لوقوع قتلى وجرحى غالبيتهم من العرب”.

وأشار المصدر إلى أن مئات المقاتلين العرب المنضوين تحت لواء الميليشيات الكردية قصراً، ينتظرون الفرصة للانشقاق والخروج من مناطق سيطرتها لتلافي تعرضهم للملاحقة والاعتقال من قبل عناصر الاستخبارات العسكرية التابعة لتلك الميليشيات والتي تقوم بمداهمة منازل المنشقين وتشديد الرقابة على ذويهم، في طريقة تماثل تماماً ما كان يفعله نظام الأسد مع اهالي المنشقين عن قواته.

  • Social Links:

Leave a Reply