درعا… شلح باج. – عمر الحبال

درعا… شلح باج. – عمر الحبال

درعا… شلح باج.

ما يقوم به الغزاة الروس في مفاوضات إرهابية ترهيبية خارج نطاق العقل ولايمكن تصورها ولاتصويرها بأقل من كونهم قطاع طرق يستبيحون الأرض والعرض ويستسهلون دماء الشعب السوري .

عملية تشليح بكل ماتعنيه الكلمة من معنى.

وتذكرني بتعبير كان يستخدمه قطاع الطرق أواخر أيام الحكم العثماني بعد أن انتشر الفساد  وبات قطاع الطرق يستخدمون هذا التعبير الهجين وخليط من العربية العامية مع الإنكليزية ” شلح باج / Bag عل كرباج “

وكانت تعني سلم حقيبتك او ستضرب بالكرباج .

  واضح انها كان يستخدمها زعران من قطاع طرق لاينتمون إلى سورية وليسو عرب .

اليوم عناصر المرتزقة الروس في مضاوضات الإذعان يطالبون ثوار درعا بتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وإلا فالقصف والقتل سيكون في حال رفضتم الشروط تلك .

وفعلا بعد رفض الإستسلام وتسليم حقيبة السلاح الثقيل والمتوسط الذي يحمي أعراضهم واراضيهم وارواحهم ، راح طيران المشلح الروسي يقصف المدن والقرى ويرتكب جرائم ارهابيي قطاع طرق العصور الوسطى .

 مقابل السماح لبعض أهالي درعا وحوران بالخروج بأرواحهم إلى شمال سورية .

هل ستذعن درعا وحوران وتستسلم لقطاع طرق في القرن الحادي والعشرين المنفلتين من كل القوانين الدولية ودون أخلاق ولا أي حد من حقوق الإنسان.

بالتأكيد أحرار درعا وحوران أصحاب النخوة والشهامة الذين يشهد لهم التاريخ القديم والحديث بلطولاتهم وانتصاراتهم لن يخنعوا ولن يقبلوا من قطاع الطرق المرتزقة الروس ولن يقبلوا تسليم ” باج ” الأسلحة لا الثقيلة ولا المتوسطة وها قد اقسموا على أن تسقط موسكو ولا تسقط درعا.

وها هم يكرون ويسترجعون اسلحتنا من الغاصبين همج الأسد ومرتزقة داعميهم .

#شلح_باج لن تنجح في تعاملكم مع أحرار وثوار درعا بعد كشف ضفادعكم ومأجوريكم أيها البغاة الطغاة.

#ثورةحتىالنصر

#احسميها_درعا

#دستور1950يمثلني

#حملةدستور_1950يمثلني .

عمر الحبال

5-7-2018

  • Social Links:

Leave a Reply