بيان لقاء القوى الوطنية الديمقراطية السورية بخصوص منع اجتماع “جود”

بيان لقاء القوى الوطنية الديمقراطية السورية بخصوص منع اجتماع “جود”

معقود اجتماعكم

لم يكن سلوك النظام تجاه الجبهة الوطنية الديمقراطية “جود” مستغربا بل ومتوقعا أيضا، هذا هو النظام السوري مستبدا قمعيا إقصائيا وقاتلا كما عهدناه، لقد عراه أحرار الجبهة الوطنية من جديد أمام حلفائه ومخدوعي الدعاية السوداء ، في محاولتهم لعقد مؤتمر يحاول تلمس حلول تخفف معاناة شعبنا من تحالف القمع والجوع الذي يمارسه النظام الأمني والمافيا المستبدة .

فضحت “جود” كل ما حاول النظام ان يظهر به نفسه “كمحارب للإرهاب والتشدد “وحليفا “للعلمنة والتنوير” فقد أظهرته خطوة الجبهة الديمقراطية ، جلادا مستبدا مدمنا على سجن وقتل السوريين وعاكفا على اقصائهم في الداخل او تهجيرهم الى الخارج . نظاما قاد سورية الى الدمار الماحق ولم يعد له من شرعية لم يحذها اصلا ولا مصداقية طالما افتقدها .

ان لقاء القوى الوطنية الديمقراطية السورية ممثلة بمكتبها التنفيذي تدين وبشدة السلوك القمعي للنظام السوري الذي داس على القيم الديمقراطية وانتهك حقوق تجمع سلمي علني بالتعبير، مكرسا سلوكه المعتاد والمدان عبر تسليط اجهزته الأمنية وآلة القتل والقمع التي حاصرت اجتماع “جود ” العلني والسلمي في عاصمة الوطن. ،وندين مجددا جرائم هذا النظام وسلوكه القذر تجاه اجتماع “جود” التأسيسي ،ونحمله أيضا كامل مسؤولية الحفاظ على سلامة القائمين على هذا الاجتماع خاصة وان له تاريخا اسودا بالخطف والتغييب والقتل والسجن طالت كل القوى الوطنية والديمقراطية السورية بمن فيهم قيادات وكوادر “جود” .

نتوجه بدعوة المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان لمباشرة محاسبة هذا النظام وتحميله المسؤولية السياسية والجنائية كنظام وكأفراد تمادوا في تغيب وتعذيب وتجويع وسفك دماء شعبنا خلال مسيرته للحرية والكرامة.

كذلك ندعو كل الأحزاب والكتل السياسية والقوى الوطنية الديمقراطية لتوحيد جهودها في العمل الهادف الى اسقاط نظام القمع والاستبداد مع جميع رموزه المجرمة والعمل على بناء سورية الحديثة دولة مدنية ديمقراطية والتي تكفل لجميع مواطنيها المساواة امام قانون مدني ضد أي نوع من أنواع التمييز وتضمن حرية وكرامة السوريين ، وحقهم في تحرير الوطن من جيوش الاحتلال  وميليشياته الرديفة التي استدعاها النظام المجرم فاقد الشرعية او تلك التي دنست ارضنا لملء فراغ  تسبب به النظام  المستبد ، وذلك لإشاعة مناخ مناسب لكل الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية لإعادة بناء سورية .

لنعمل من اجل سورية وطن واحد لكل السوريين

لنعمل من اجل حرية وكرامة السوريين

النصر لثورة المواطنين السوريين

28 آذار 2021 المكتب التنفيذي /لقاء القوى الوطنية الديمقراطية السورية .

  • Social Links:

Leave a Reply