واشنطن تحذر موسكو من العبث بموقع “الهجوم الكيمياوي” في حلب

واشنطن تحذر موسكو من العبث بموقع “الهجوم الكيمياوي” في حلب

واشنطن تحذر موسكو من العبث بموقعالهجوم الكيمياويفي حلب

قالت وزارة الخارجية الأميركية، أول أمس الجمعة، إنها تُحذر “روسيا والنظام السوري من العبث بموقع ما يُشتبه في أنه هجوم كيمياوي في حلب”، في حين ردّت موسكو على التحذير بالقول إن لديها “أدلة قاطعة بشأن هذا الهجوم”.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية: “نحذر روسيا والنظام من العبث بموقع الهجوم المشتبه به، ونحثهما على تأمين سلامة المفتشين المحايدين والمستقلين، حتى تتسنى محاسبة المسؤولين”. وأشار إلى أن بلاده “تلقت معلومات تشير إلى أن عسكريّين، من روسيا وسورية، شاركوا في ما وصفته بهجوم بغاز مسيل للدموع”، وفق ما ذكرت وكالة (رويترز).

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الروسية: إن “بيان الخارجية الأميركية ليس إلا محاولة لتبرير الإرهابيين الدوليين الناشطين في إدلب”، وزعمت أن “الجانب الروسي يمتلك أدلة قاطعة على استخدام الإرهابيين قذائف محشوة بمواد كيمياوية سامة ضد المدنيين، في حلب يوم 24 نوفمبر 2018”.

أضافت الوزارة، في بيان لها مساء أمس الجمعة، أن بيان الخارجية الأميركية هو “محاولة فظة للضغط على منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية، بهدف عرقلة إجراء تحقيق موضوعي”، وتابعت: اتهامات واشنطن لموسكو “قد تكون بهدف صرف انتباه المجتمع الدولي عن جرائم الطيران الأميركي في شرق سورية”.

  • Social Links:

Leave a Reply